مع بعض أحلى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مع بعض أحلى

منتدى مع بعض أحلى و أكيد بيك أحلى


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

أثر العمر والجنس فى بناء مفهوم الذات لدى الأطفال .

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

myth of undertaker

myth of undertaker
مدير عام
مدير عام


  • أثر العمر والجنس فى بناء مفهوم الذات لدى الأطفال .

    حسين محمد سيد عمر

    أبو العزايم مصطفى الجمال - أحمد عثمان صالح طنطاوى

    ماجستير

    كلية التربية بأسيوط

    علم النفس التعليمي

    1998

    أهداف البحث: يهدف البحث الحالى إلى: - بيان أثر العمر والجنس فى بناء مفهوم الذات لدى الأطفال . عينة البحث: تكونت عينة البحث من: -(150) طفلاً بالصفوف الدراسية من الثانى إلى الخامس الإبتدائى بالصف الأول الإعدادى أدوات البحث: استخدم الباحث الأدوات التالية: - استبيان الذات SDQI . وقد وضع الباحث لهذه الدراسة التساؤلين التاليين : - ما مدى الاختلاف فى البناء العاملى لمفهوم الذات بإختلاف الفئات العمرية موضوع الدراسة ؟ - ما مدى الفروق بين الجنسين فى أبعاد مفهوم الذات فى الفئات العمرية موضوع الدراسة ؟ نتائج البحث: أسفر البحث الحالى عن مجموعة من النتائج أبرزها: - هناك تعددية لأبعاد مفهوم الذات , وتمايز لتلك الأبعاد بتزايد العمر , حيث دلت النتائج باستخدام أسلوب التحليل العاملى لكل فئة عمرية على حدة على ظهور عاملين لمفهوم الذات . - هناك فروق بين متوسطات درجات الذكور ومتوسطات درجات الإناث فى مفهوم الذات الأكاديمى لصالح الذكور . - لم توجد فروق بين الذكور والإناث فى مفهوم الذات عن الرياضيات وعن القراءة وعن المظهر الخارجى وعن العلاقة بالوالدين فى الفئة العمرية الثانية . - وجدت فروق فى مفهوم الذات عن القدرة البدنية لصالح الذكور فى الفئة العمرية الثانية .

https://together.roo7.biz

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مواضيع مماثلة

-

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى