مع بعض أحلى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مع بعض أحلى

منتدى مع بعض أحلى و أكيد بيك أحلى


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

"الأنشطة الإبتكارية والتحصيل"

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1"الأنشطة الإبتكارية والتحصيل" Empty "الأنشطة الإبتكارية والتحصيل" الأربعاء سبتمبر 03, 2008 1:27 pm

myth of undertaker

myth of undertaker
مدير عام
مدير عام

جهة النشر : الؤتمر العلمى الثانى للجمعية المصرية لتربويات الرياضيات - كلية التربية - جامعة 6 اكتوبر 2002

هدف البحث :

هدف البحث إلي تحديد الأنشطة الرياضية الابتكارية التي يمكن استخدامها في تحقيق الأهداف التربوية - وبناء برنامج اثرائي ينطوي علي الأهداف التربوية والأنشطة

أسئلة البحث :

(1) ما فاعلية استخدام بعض انشطة البرنامج في تدريس الرياضيات لتلميذات الصف الأول المتوسط علي تحصيلهن الدراسي في وحدة الأعداد الكلية ؟

(2) ما أثر البرنامج الإثرائي المقترح علي التفكير الابتكاري لدى التلميذات ؟

(3) هل تختلف درجة استغادة التلميذات من البرنامج الإثرائي باختلاف مستويات القدرة علي التحصيل الدراسي لديهن ؟

نتائج البحث :

وتوصلت الدراسة إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية لدي تلميذات المجموعة التجريبية اللاتي درسن البرنامج الإثرائي المقترح عند مستوي 0.01 وتلميذات المجموعة الضابطة اللاتي درسن البرنامج العادي ،

ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الكسب لدى تلميذات مجموعتي البحث التجريبية والضابطة علي اختبار التفكير الابتكاري بأبعاده المختلفة لصالح تلميذات المجموعة التجريبية عند مستوي 0.01

وتوصلت الدراسة إلي أن التفاعل بين أسلوب التدريس ومستوي التلميذات في الرياضيات ذو أثر دال إحصائياً وهام تربوياً علي التحصيل في الرياضيات لتلميذات الصف الأول المتوسط وأن التفاعل بين برنامج التدريس ومستوي التلميذات في الرياضيات ذو أثر دال إحصائياً وهام تربوياً علي التفكير الابتكاري .

https://together.roo7.biz

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مواضيع مماثلة

-

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى