مع بعض أحلى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مع بعض أحلى

منتدى مع بعض أحلى و أكيد بيك أحلى


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

دراسة لبعض محددات إتجاهات الأسر المتصدعة وعلاقة تلك الاتجاهات بشخصياتهم وتحصيلهم الدراسي .

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

myth of undertaker

myth of undertaker
مدير عام
مدير عام

دراسة لبعض محددات إتجاهات الأسر المتصدعة وعلاقة تلك الاتجاهات بشخصياتهم وتحصيلهم الدراسي .

عبلة عبد العزيز موسي الفار


صبره محمد علي - رجب أحمد علي

ماجستير

كلية التربية بأسيوط

علم النفس التعليمي

1997

أهداف البحث :- يهدف البحث الحالي ما يلى :- 1- الكشف عن إتجاهات أبناء الأسر المتصدعة وعلاقة تلك الأتجاهات بشخصياتهم وتحصيلهم الدراسي . 2- الكشف عن الفروق في أتجاهات الشخصية بين أبناء الأسر المتصدعة وأبناء الأسر العادية وعلاقة ذلك بإتجاهاتهم و بتحصيلهم الدراسي . 3- الكشف عن الفروق بين البنين والبنات و إتجاهات الشخصية بين أبناء الأسر المتصدعة وعلاقة ذلك بتحصيلهم الدراسي . 4-الأستفادة من النتائج التي ستسفر عنها الدراسة في التوجيه التربوي للأهتمام بأبناء الأسر المتصدعة ودفعهم نحو التقدم والتفوق بما أوتوا من قدرات ومهارات وإمكانيات . عينة البحث :- تكونت عينة البحث من طلبة وطالبات المرحلة الثانوية و أسر متصدعة وأسر سوية وبالمتغيرات التي تتضمنها الدراسة , وبالأدوات المستخدمة فيها والأساليب الإحصائية المتبعة . نتائج االبحث :- أسفر البحث الحالي عن مجموعة من النتائج أبرزها :- 1- وجود فروق إحصائية دالة لصالح الأسوياء من المراهقين والمراهقات في درجات التحصيل الدراسي . 2- لا توجود فروق إحصائية دالة بين متوسطات الدرجات التي حصل عليها المراهقين والمراهقات من أبناء الأسر المتصدعة في التحصيل الدراسي . 3- توجد علاقة أرتباطية دالة موجبة بين أبعاد التصدع الأسري وأبعاد مقياس ايزنك .

https://together.roo7.biz

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مواضيع مماثلة

-

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى